ربما تكون على دراية بالفعل بالتسويق المؤثر ، وهي استراتيجية التعاون مع المبدعين الرقميين أو المؤثرين للمساعدة في تسويق أعمالك أو الترويج لها. ومع ذلك ، هل تعلم أن المبدعين والمؤثرين الرقميين ليسوا نفس الشيء؟ على الرغم من تشابه هذه المصطلحات ، إلا أنها ليست متطابقة ، ويميل كثير من الناس إلى استخدامها بالتبادل. لذلك ، ما هو النوع الذي يجب أن تستخدمه شركتك ، وما الذي يميزها عن بعضها البعض؟ إذن من هو منشئ المحتوى وكيف يختلف عن المؤثرين؟ دعنا نلقي نظرة على الاختلافات الرئيسية بين الاثنين ونوضح لك كيف يمكن لشركتك العمل مع مؤثر أو منشئ المحتوى أو كليهما.
ما هو منشئ المحتوى؟
يركز المبدعون الرقميون على إنتاج محتوى جذاب لجمهورهم المستهدف. بعض أنواع المحتوى التي يدركون أنهم يريدون استهلاكها هي أدلة إرشادية ، وسلسلة "يوم في الحياة" ، ونصائح ودروس ، وتصوير مذهل ، ومقاطع فيديو جذابة. ببساطة ، يتم إنشاء المحتوى بواسطة المبدعين الرقميين أو منشئي المحتوى. عنوانهم يصف موقفهم. إنهم ينتجون محتوى للمدونات ومقاطع الفيديو والصور والرسومات وغيرها من الموارد الإعلامية ، ويقومون بتوزيعها من خلال مجموعة متنوعة من القنوات ، بما في ذلك موقع الويب الشخصي الخاص بهم ، و TikTok ، و Instagram ، و YouTube ، وغيرها. نظرًا لأن التركيز الوحيد لمنشئي المحتوى الرقميين هو إنتاج مثل هذا المحتوى ، فإن مخرجاتهم ذات جودة عالية ومعايير احترافية. هذا هو عالم وسائل التواصل الاجتماعي ، ويمكن أن يساعدك بالتأكيد توظيف منشئ أو مؤثر رقمي لعملك. يمكن أن تساعدك شركة تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي في توظيف واحدة.
من هو منشئ المحتوى على فيسبوك؟
في الآونة الأخيرة ، أنشأ فيسبوك فئة للمبدعين الرقميين الذين يرغبون في نشر المحتوى على المنصة. إنه مصمم لمساعدة المبدعين الرقميين المحددين بأنفسهم على التواصل مع المتابعين والوصول إلى جماهيرهم والعثور على جماهير جديدة. إذا تم التعرف عليك كمنشئ رقمي على فيسبوك ، فهذا يشير إلى أنك تنتج محتوى رقميًا قيمًا يمكن مشاركته. كصفحة بها فئة منشئ رقمي ، يمكنك كسب راتب والحصول على أموال من خلال النظام الأساسي.
كيف تكسب المال كمبدع رقمي ( منشئ محتوى )؟
بالنسبة للمبدعين الذين لديهم عدد معين من المتابعين والمشاركة ، تتوفر الفرص المدفوعة على منصات مثل انستجرام و بنتيرست و تويتش و يوتيوب و تيكتوك. تحقق من تقدمك في هذه التطبيقات لمعرفة ما إذا كنت مؤهلاً أو قريبًا من التأهل. من المهم أيضًا أن تفهم ما هو أفضل وقت للنشر على فيسبوك وقنوات التواصل الاجتماعي الأخرى لأقصى عدد من المشاهدات. تعد شراكات العلامات التجارية والرعاية والتعاون طرقًا إضافية لكسب المال بصفتك منشئ محتوى. أنشئ ملفًا صحفيًا يحتوي على معلومات حول المحتوى الخاص بك ومتابعي الوسائط الاجتماعية والتفاعل إذا لم تتصل العلامات التجارية بك بشكل طبيعي ، وابدأ في الاتصال بالعلامات التجارية بنفسك.
من يمكنه أن يكون منشئًا رقميًا؟
يمكن لأي شخص أن يكون مبدعًا رقميًا! يشمل الإبداع الرقمي مجموعة واسعة من الوسائط ، بما في ذلك التصميم الجرافيكي والتصوير الفوتوغرافي وتصوير الفيديو والكتابة والترميز وإنتاج الموسيقى وغير ذلك. طالما لديك حق الوصول إلى جهاز كمبيوتر أو أدوات رقمية أخرى ، وكنت على استعداد لتعلم البرامج والتقنيات المختلفة وتجربتها ، يمكنك إنشاء محتوى رقمي ومشاركته مع العالم.
ستصبح قريبًا قائدًا مبدعًا إذا اتبعت الخطوات البسيطة التالية ، وجذبت عملاء محتملين مؤهلين حريصين على حل المشكلات.
السيو - SEO
يعني تحسين محركات البحث جعل المحتوى الخاص بك جذابًا لمحركات البحث في عالم التسويق اليوم. لذلك ، بينما يعد تحسين قدراتك الكتابية أمرًا ضروريًا ، يجب عليك أيضًا الاستفادة من أدوات تحسين محركات البحث لتحقيق أقصى استفادة من المحتوى الخاص بك. يجب أن يفهم كتّاب المحتوى عبر الإنترنت مبادئ تحسين محركات البحث وأن يكونوا قادرين على دمجها في عملهم. إنها أكثر من مجرد مهارة مؤلف الإعلانات. يظهر المحتوى أعلى نتيجة تحسينات تحسينات على الصور ومُحسّنات محرّكات البحث للفيديو. يعد تحليل الكلمات الرئيسية طريقة جيدة لمعرفة كيف يتحدث المجتمع عن موضوع ما. يساعدك أيضًا في العثور على أفكار جديدة للمحتوى الذي ربما لم تفكر فيه بخلاف ذلك.
المهارات البحثية
يتطلب تنظيم المحتوى الفعال استخلاص قدر كبير من المعلومات في التمثيل الأكثر أهمية وإفادة للقارئ. يتم اكتساب سلطة مناقشة الموضوعات بطريقة هادفة وذات طبيعة قطاعية من خلال البحث. من خلال تعزيز الثقة بالنفس والوضوح ، فإنه يساعد أيضًا في تطوير قدرات الكتابة المحسنة والأكثر طلاقة. سيساعدك البحث عن عمل أشخاص آخرين في البقاء على اطلاع دائم لأن التغيير يحدث بسرعة في أي صناعة تقريبًا. بالإضافة إلى ذلك ، فإن أفضل المبدعين الرقميين هم فضوليون ومستمرون في سعيهم وراء الموضوعات التي من المحتمل أن تهم جمهورهم المستهدف.
جهود متسقة
كلما زاد المحتوى الذي تنشره ، زاد عدد الزوار على موقع الويب الخاص بك. يجب أن تلتزم بنشر المحتوى الذي يهتم به الأشخاص بانتظام إذا كنت تريد أن تكون أفضل ناشر في مجال عملك. أنت لا تفعل ذلك فقط لأن لديك بعض وقت الفراغ. إنها ليست هواية. تعامل معها مثل العمل. لاكتساب الرؤية ، يتطلب إنشاء المحتوى الرقمي الانتباه والمثابرة.
تعرف على جمهورك
إذا تعمقت بما يكفي في اهتمامات المشاهد وعاداته ، ستصادف أفكارًا جديدة لم تكن لتخطر ببالك مطلقًا. العمر والتفضيلات والتعليم والموقع وعادات الشراء كلها عوامل سكانية أساسية يمكن أن تساعدك في العثور على نوع الإبداع الذي تحتاجه. مهمتك الأولى كمبدع رقمي هي التعرف على عملائك. عند الخروج بأفكار جديدة ، انظر إلى ما تجده ممتعًا أو جذابًا أو مفيدًا. بعد ذلك ، انظر في كيفية ملائمة كل من هذه المفاهيم للاستراتيجية الرقمية.
تقييم علامتك التجارية
عند تنسيق المحتوى ، يجب مراعاة شخصية العلامة التجارية وصوتها ونهج التصميم ونقاط القوة والضعف وأساليب المنافسين ومقاربات المحتوى العملي ذات القيمة الأعلى. ومع ذلك ، لن يكون ناجحًا إلا إذا كان ينقل الرسالة بشكل فعال ويتماشى مع صورة الشركة. نتيجة لذلك ، يعد تحليل العلامة التجارية أمرًا بالغ الأهمية وسيساعد أيضًا في تحديد عائد استثمار المحتوى.
كيف تصبح منشئًا رقميًا؟
بصفتك منشئًا رقميًا ، لا توجد طريقة واحدة للبدء ، ولكن إذا اتبعت النصائح الواردة أدناه ، يمكنك إعداد نفسك لتحقيق النجاح.
ابحث عن تخصصك
تحتاج إلى العثور على مجال لديك فيه اهتمام قوي. سيكون من الصعب عليك إنتاج محتوى باستمرار إذا كنت تفتقر إلى الشغف. يجب أن تكون شغوفًا بالمكانة المتخصصة لأنها ستحفزك على إنتاج محتوى عالي الجودة باستمرار وإلهامك. يتطلب الأمر الكثير من العمل الجاد والتفاني لتصبح منشئ محتوى ، وليس من السهل كسب المال كمؤثر على YouTube أو أي نظام أساسي آخر اليوم.
يجب أن تبدأ بالمحتوى الذي تعرفه وتهتم به ، ويجب أن تكون لديك قيمة حقيقية لتقدمه ، وجمهورًا ، والدافع للنشر باستمرار. على سبيل المثال ، إذا كنت تستمتع بالجري ولديك مجموعة واسعة من أحذية الجري ، فلماذا لا تبدأ قناة لمراجعتها؟ يمكنك البدء من خلال تقديم قيمة حقيقية للعملاء من خلال مراجعة حذائك حتى يتمكنوا من اتخاذ قرار مستنير بشأن الزوج الذي يجب شراؤه. كلما اكتسبت شعبية بمرور الوقت ، ستدفع لك العلامات التجارية مقابل إبراز أحذيتها.
المفتاح هنا هو الصبر لأنه لا يوجد مجال كبير جدًا لتحقيق الدخل في البداية بسبب قلة الجمهور.
احصل على المعدات المطلوبة
عندما تكون مستعدًا لتصبح منشئًا رقميًا ، يجب عليك التأكد من أن لديك الأدوات المناسبة. ما يلي مطلوب.
اتصال بالإنترنت وجهاز كمبيوتر: الشيء الوحيد الذي يهم أي صانع رقمي.
كاميرا: يمكنك استخدام كاميرا فيديو حقيقية أو هاتفك. طالما أن جودة الصورة جيدة بما يكفي لكي يرى الأشخاص كيف تبدو مقاطع الفيديو الخاصة بك ، فلا يهم ما إذا كانت قديمة ومعطلة.
ميكروفون: إذا استطعت ، احصل على ميكروفون عالي الجودة يقدم صوتًا واضحًا. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فكل ما عليك فعله هو التأكد من أنه يسجل الصوت في ستيريو (قناتان).
ابدأ في إنشاء المحتوى
قم بإنشاء المحتوى أولاً. إنها الإستراتيجية الأكثر فعالية للبدء كمبدع رقمي ، وشحذ مهاراتك ، وإنشاء محفظة. يجب أن تبدأ صغيرًا بمشروع سريع ، مثل منشور مدونة قصير أو مقطع فيديو ، ثم تكرس نفسك لإنهائه جيدًا. شارك مشروعك الأول المكتمل مع أي شخص سيستمع إليه. اصنع واحدة أخرى بعد أن تتلقى بعض التعليقات الإيجابية أو السلبية من هؤلاء الأشخاص!
الشيء التالي الذي تعرفه ، لديك بعض المشاريع في محفظتك ، ويقوم العملاء بالاتصال بك لمناقشة احتياجات الإنشاء الرقمي التالية! يمكنك حتى البدء في إنشاء منتجات رقمية لبيعها على مواقع مثل Creative Market و Etsy و Gumroad وغيرها إذا كنت منشئًا رقميًا لديه عزيمة إبداعية. النماذج والكتب الإلكترونية والمصنفات والمواد القابلة للطباعة والمنتجات الرقمية الأخرى التي يمكنك إنشاؤها وبيعها ليست سوى أمثلة قليلة.
لديك أهداف واضحة
يعد تحديد الأهداف أحد أفضل الطرق لتصبح منشئًا رقميًا أفضل. على سبيل المثال ، قد يكون هدفك كمنشر بودكاست هو مضاعفة عدد المستمعين في العام التالي. يمكن أن يساعدك وجود أهداف واضحة في تحديد الأهداف المناسبة والحفاظ على تركيزك على رحلة المبدع الخاصة بك. نظرًا لأنها تمثل خارطة طريق لتحقيق هدفك النهائي كمبدع رقمي ، أيًا كان ذلك ، فمن المرجح أن تتحقق الأهداف الواضحة.
إنشاء جدول
للحفاظ على اهتمام جمهورك ، يجب عليك وضع جدول زمني ثابت وإخبارهم بأنه يمكنهم الاعتماد على تلقي محتوى عالي الجودة بشكل منتظم. فكر في طرق مثل تسجيل المحتوى في أجزاء ونشره بمرور الوقت. يمكنك ، على سبيل المثال ، تسجيل خمسة مقاطع فيديو TikTok في يوم واحد خلال عطلة نهاية الأسبوع وجدولة كل مقطع ليتم نشره بشكل منفصل خلال الأسبوع التالي.
يعمل بعض المبدعين الرقميين بشكل جيد مع المخططين والتقويمات المادية عندما يتعلق الأمر بالتنظيم ، ولكن هناك أيضًا تطبيقات وأدوات رقمية يمكن أن تبقيك على المسار الصحيح. امتلك تطبيقًا يتيح لك كتابة المواعيد النهائية وتخطيطها وتنظيمها وتنسيقها في مكان واحد.
كن نشطًا على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك
للحصول على عملك أمام أكبر عدد ممكن من الأشخاص ، يجب أن تكون نشطًا على وسائل التواصل الاجتماعي ، بغض النظر عن نوع المنشئ الرقمي الذي أنت عليه. يعد الرد على التعليقات على منشوراتك على وسائل التواصل الاجتماعي إحدى الطرق لإثبات نشاطك.
للتفاعل والتواصل مع متابعيك ، يجب عليك أيضًا إنشاء رسومات وفيديوهات واستطلاعات رأي وغيرها من منشورات الوسائط الاجتماعية المميزة. يمكنك ، على سبيل المثال ، تحميل مقاطع قصيرة من مقاطع فيديو يوتيوب الخاصة بك إلى انستجرام ريلز أو تيكتوك. يمكنك أيضًا الترويج لضيف خاص عن طريق إنشاء محتوى فيديو لملفات البودكاست الخاصة بك.
و في الاخير
يشترك المبدعون والمؤثرون الرقميون في الكثير من الأشياء المشتركة ، كما خمنت على الأرجح. يصبح بعض المبدعين الرقميين مؤثرين ، وبعضهم يصبحون مبدعين رقميين. يجلب كل من المبدعين والمؤثرين الرقميين شيئًا ذا قيمة إلى الطاولة. ومع ذلك ، فإن الأمر متروك لك للاستفادة من مهاراتهم بطريقة تفيد علامتك التجارية. إذا كان ذلك ممكنًا ، فلن تضطر إلى الاختيار بين المؤثر والمنشئ الرقمي. يمكنك التعاون مع منشئي المحتوى الرقميين المؤثرين الذين لا ينتجون محتوى عالي الجودة فحسب ، بل لديهم أيضًا متابعون مخلصون يضعون الثقة فيهم.
التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تعليقات
إرسال تعليق