من هم المؤثرون؟
من المسمى الوظيفي لهم التأثير على أتباعهم للقيام بشيء ما أو شرائه بناءً على ما يفعلونه أو يشترونه. المؤثرون هم شخصيات وسائل التواصل الاجتماعي. هؤلاء هم محبو اللياقة البدنية في انستجرام الذين يفضلون مشاركة ملابسهم الرياضية المفضلة ومخفوقات البروتين. معلمو التجميل الذين يربطون رموز الشركات التابعة لكل لوحة من لوحات ظلال العيون الخاصة بهم من أجل الحصول على جزء من كل عملية شراء يقوم بها متابعوهم. مصممي الأزياء الذين يضعون علامة على كل علامة تجارية متضمنة عندما ينشرون صورًا جديدة لأزياء اليوم. مشاركة الطريقة التي يعيشون بها حياتهم والترويج للسلع والخدمات التي يستخدمونها هي كل ما يفعله المؤثرون.
كيف يربح المؤثرون المال؟
يمكن للمؤثرين كسب المال بعدة طرق ، تمامًا مثل العديد من المجالات الأخرى للإعلام والإنترنت. في معظم الأحيان ، يختارون بناءً على تخصصهم ومهاراتهم الفردية والفرص المتاحة وغير ذلك. يستخدم المؤثرون ومالكو مواقع الويب التسويق بالعمولة لتضمين روابط فريدة أو أكواد قسيمة في منشوراتهم. يتلقى المؤثر عمولة صغيرة عندما يستخدم العملاء الرموز أو ينقرون على الروابط أثناء عملية الدفع. يمكن لمستخدمي البودكاست دمج مقاطع الصوت بسهولة في البرنامج. يقاطع الإعلان البرنامج ، وهو مشابه للإعلانات التجارية الراديوية في هذه الحالة. تتضمن خيارات الإعلان على موقع يوتيوب رفًا تجاريًا ، على سبيل المثال. أي نوع من المحتوى الذي يتم إنشاؤه على أساس العمولة مؤهل للرعاية.
الفرق الرئيسي بين صناع المحتوى ومؤثرين
يكمن الاختلاف الأكثر أهمية بين المبدعين والمؤثرين الرقميين في أهدافهم وأساليبهم في تحقيقها. يتم تطوير استراتيجيات تسويق المحتوى من قبل المبدعين الرقميين. تعد جداول النشر ، والبحث عن الكلمات الرئيسية والموضوعات ، واستهداف الجمهور ، وخطط الوسائط الاجتماعية ، وعناصر التسويق الرقمي الأخرى أمثلة على ذلك.
يتعاون المبدعون الرقميون مع العلامات التجارية والوكالات وأصحاب الأعمال وغيرهم من العملاء لفهم متطلباتهم التسويقية الحالية ووضع خطط لتحقيق أهداف العمل. إنهم يكسبون المال إما عن طريق تحميل الوسائط إلى حساباتهم الخاصة لإيرادات الإعلانات ، والمبيعات التابعة ، والاشتراكات المدفوعة ، أو عن طريق تطوير استراتيجيات المحتوى وعناصر المحتوى مثل المدونات ومقاطع الفيديو لأشخاص آخرين. بهذه الطريقة ، إما يتقاضون رواتبهم من قبل عميل يستخدم خدماتهم أو يتقاضون رواتبهم مقابل بناء جمهور يريد الدفع مقابل المحتوى الخاص بهم من خلال جهودهم الخاصة.
المؤثرون يعملون بطرق مختلفة. الهدف الأساسي لعملهم هو "التأثير" على الجمهور. إنهم يعملون بجد لإقامة علاقات قوية مع أتباعهم. يحاولون دائمًا حث المزيد من الأشخاص على قراءة منشوراتهم والتأكد من وجودهم الجيد عبر الإنترنت. تعتبر الرعاية من العلامات التجارية طريقة أخرى يروج بها المؤثرون للمنتجات وأفكار أسلوب الحياة. ينشر هؤلاء المستخدمون منشورات وصور ومقاطع فيديو ومراجعات للمنتجات على حساباتهم على وسائل التواصل الاجتماعي مقابل مبالغ نقدية أو منتجات مجانية. تمثل المشاركات الدعائية جزءًا كبيرًا من دخل العديد من المؤثرين ، ولكن ليس كل المؤثرين قادرين على الحفاظ على أنفسهم ماليًا من خلال الرعاية. البعض يفعل ذلك من أجل المال ، والبعض الآخر يفعل ذلك من أجل الشهرة والمكانة الاجتماعية.
أيهما يجب أن أختاره لعملي - المبدعون الرقميون أم المؤثرون؟
حان الوقت لتقرر أيهما سيكون الأفضل لشركتك الآن بعد أن أصبحت تعرف المزيد حول ما يفعله المبدعون والمؤثرون الرقميون وكيفية عملهم والأدوات التي يستخدمونها. هناك مزايا وعيوب للعمل مع المبدعين الرقميين أو المؤثرين أو كليهما. فلنتحدث عن القليل من هؤلاء أدناه.
العمل مع المبدعين الرقميين
أولاً ، دعنا نناقش مزايا وعيوب العمل مع منشئي المحتوى الرقميين. اعلم أنه ستكون هناك دائمًا بعض الاختلافات الفردية بناءً على كيفية عمل كل شخص ، ولكن الخصائص التالية مشتركة بين العديد من المبدعين الرقميين:
الايجابيات:
يمكن للمبدعين الرقميين تعزيز حملاتك التسويقية
يستطيع المبدعون الرقميون تقديم مهارات متعددة.
يمكنهم الكتابة عن منتجك ، لكن يمكنهم أيضًا تقديم صور ومقاطع فيديو لمنتج نهائي أكثر اكتمالاً
رواة القصص هم عادة مبدعون رقميون.
يمكنهم وضع علامتك التجارية بشكل فعال من خلال دمج نتائج بحثية وروايات مقنعة في قصتك
السلبيات:*
قد يكون لمنشئ المحتوى الرقمي عدد كبير من المتابعين وقد لا يكون كذلك.
لن تحصل دائمًا على ملايين المشاهدات لمشاركتك لأن العديد من منشئي المحتوى الرقميين ليس لهم تأثير كبير على جمهورهم
قد لا يكون المحتوى الخاص بك إعلانيًا لأن المبدعين الرقميين نادرًا ما يقبلون المنشورات الدعائية
من المحتمل ألا يتمكن بعض منشئي المحتوى الرقميين من تخصيص المحتوى الخاص بهم لتلبية متطلباتك التسويقية لأنهم يعملون وفقًا لإجراءات محددة
العمل مع المؤثرين
دعنا نلقي نظرة على مزايا وعيوب التعاون مع المؤثرين المختلفين في الصناعة.
الايجابيات:
- سيحصد استثمارك في التسويق المؤثر مكاسب كبيرة.
- نظرًا لأن المؤثرين لديهم علاقات قوية مع جماهيرهم ، فقد تتلقى مشاركاتك الكثير من المشاركة
- يمكنك استهداف جماهير محددة من خلال التعاون مع المؤثرين. يمكنك ، على سبيل المثال ، التسويق مباشرة إلى المؤثرين في مجال التجميل لأن لديهم عددًا كبيرًا من المتابعين المهتمين بالعافية ومنتجات التجميل
السلبيات:
- حتى إذا كان المؤثر لديه عدد كبير من المتابعين ، فلا يزال بإمكانه إنتاج محتوى دون المستوى. نظرًا لأن ليس كل مؤثر قادرًا على إنتاج أكثر المنشورات جاذبية ، فنادراً ما يكون هناك ضمان لجودتها
- قد يكون للمؤثرين أتباع وهميون. في الوقت الحاضر ، يشتري الكثير من المؤثرين متابعين أو لديهم حسابات مزيفة للظهور بمصداقية أكبر ، مما يجعل من الصعب فحصهم قبل العمل معهم.
- نظرًا لأن التعامل مع المؤثرين أمر مستاء من قبل العديد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي ، فإن العمل حصريًا مع المؤثرين يستبعد بشكل فعال جزءًا كبيرًا من جمهورك المستهدف.
الخلاصة .
خلاصة القول هي أن كلا من المبدعين والمؤثرين الرقميين لديهم ما يقدمونه ، ولكن قبل العمل مع أي منهما ، يجب أن تفكر مليًا في متطلباتك. أخيرًا وليس آخرًا ، ضع في اعتبارك أن بعض المبدعين الرقميين هم أيضًا مؤثرون ، مما يمنحك أفضل ما في العالمين.
التخطي إلى المحتوى الرئيسي

تعليقات
إرسال تعليق